منتدى رائع للكتاب الالكتروني الإسلامي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الكتب الالكترونية الإسلامية


    كتاب ألكتروني عن عملية تحويل المسار بالمنظار

    avatar
    زهران المهدي
    عضو جديد
    عضو جديد


    انثى عدد الرسائل : 2
    العمر : 23
    تاريخ التسجيل : 31/03/2022

    كتاب ألكتروني عن عملية تحويل المسار بالمنظار  Empty كتاب ألكتروني عن عملية تحويل المسار بالمنظار

    مُساهمة من طرف زهران المهدي أبريل 24th 2022, 10:49 am

    جراحة تحويل المسار هي نوع من جراحة إنقاص الوزن. وتسمى أيضًا جراحة السمنة. تجعل الجراحة معدتك أصغر وأمعائك أقصر حتى لا تأكل أو تشرب كثيرًا. عادةً ما يتم إجراء المجازة المعدية كجراحة بالمنظار، مما يعني أن الجراح يقوم بعمل جروح صغيرة في بطنك ويدخل كاميرا صغيرة لتوجيه الجراحة. من المحتمل أن تبقى في المستشفى لمدة 3 إلى 5 أيام بعد الإجراء. يستغرق الشفاء التام حوالي 6 إلى 8 أسابيع.

    عملية تحويل المسار واحدة من أكثر عمليات إنقاص الوزن شيوعًا التي يتم إجراؤها في مصر . عادة ما تكون الجراحة مخصصة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بشكل ملحوظ ولم يتمكنوا من إنقاص الوزن من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة. تعمل جراحة المجازة المعدية عن طريق تقليل حجم المعدة وإعادة مسار الأمعاء الدقيقة بحيث يتجاوز الطعام جزءًا كبيرًا من المعدة والأمعاء. ينتج عن هذا شعور المرضى بالشبع بشكل أسرع وتناول كميات أقل بشكل عام. بالإضافة إلى فقدان الوزن، يمكن أن تساعد جراحة المجازة المعدية أيضًا في تحسين أو حل الحالات الصحية المرتبطة بالسمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وتوقف التنفس أثناء النوم ومرض السكري من النوع 2.

    تجعل عملية تحويل المسار معدتك أصغر وأمعائك أقصر بحيث لا يمكنك تناول الكثير من السعرات الحرارية أو امتصاصها. عادة ما يتم إجراء جراحة المجازة المعدية بالمنظار. هذا يعني أن الجراح يقوم بإجراء عدة شقوق صغيرة في بطنك وإدخال أدوات رفيعة وطويلة من خلال الشقوق. يستخدم الجراح كاميرا لرؤية ما بداخل بطنك أثناء الجراحة. تعد جراحة المجازة المعدية بالمنظار أقل إيلامًا ولها وقت شفاء أقصر من جراحة المجازة المعدية المفتوحة، والتي تتطلب شقًا كبيرًا في بطنك.

    عند اختيار أفضل جراح سمنة في مصر، من المهم مراعاة بعض العوامل. أولاً، تأكد من أن الجراح من ذوي الخبرة ولديه معدل نجاح جيد في هذا النوع من الجراحة. ثانيًا، تأكد من السؤال عن المخاطر والمضاعفات المرتبطة بالجراحة. أخيرًا، تأكد من السؤال عن تكلفة الجراحة ونوع التغطية التأمينية التي ستحتاجها.

    عند التفكير في أفضل جراح سمنة في مصر، من المهم اختيار جراح ذي خبرة وحسن السمعة. هناك العديد من الجراحين في مصر الذين يدعون أنهم خبراء في مجال جراحة السمنة، لكن ليس كلهم مؤهلين بنفس الدرجة. من المهم إجراء البحث واختيار جراح يتمتع بخبرة واسعة في إجراء نوع الجراحة التي تهتم بها، بالإضافة إلى سجل حافل بالنتائج الناجحة. هناك عدة طرق للبحث عن الجراحين المحتملين. يمكنك البدء بسؤال طبيب الرعاية الأولية الخاص بك أو غيره من المهنيين الطبيين الموثوق بهم للحصول على توصيات. يمكنك أيضًا البحث عبر الإنترنت عن مراجعات من مرضى سابقين. بمجرد تضييق نطاق خياراتك، من المهم جدولة الاستشارات مع كل جراح في قائمتك من أجل الحصول على فكرة أفضل عن مؤهلاتهم وطريقة السرير. خلال هذه الاستشارات، تأكد من السؤال عن تجربة الجراح ومعدلات نجاحه وأي مخاطر أو مضاعفات محتملة مرتبطة بالجراحة. بمجرد حصولك على جميع المعلومات التي تحتاجها، يمكنك تقديم معلومات

    يعد اختيار أفضل جراح سمنة في مصر قرارًا مهمًا للغاية. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اتخاذ هذا الاختيار، بما في ذلك خبرة الجراح وتدريبه ومعدل نجاحه. بالإضافة إلى ذلك، من المهم التأكد من أن الجراح معتمد من البورد المصري لجراحة السمنة. أفضل طريقة للعثور على جراح سمنة متمرس وناجح في مصر هي أن تسأل من حولك. تحدث إلى الأصدقاء والعائلة والطبيب للحصول على توصيات. بمجرد أن يكون لديك بعض الأسماء، يمكنك بعد ذلك البحث عن كل جراح عبر الإنترنت لمعرفة المزيد عن خبرته ومعدلات نجاحه. أخيرًا، تأكد من تحديد موعد للاستشارة مع كل جراح قبل اتخاذ قرارك النهائي.

      الوقت/التاريخ الآن هو ديسمبر 3rd 2022, 2:18 am