منتدى رائع للكتاب الالكتروني الإسلامي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الكتب الالكترونية الإسلامية


    عملية تكميم المعدة حياة جديدة شكل جديد

    avatar
    زهران المهدي
    عضو جديد
    عضو جديد


    انثى عدد الرسائل : 2
    العمر : 23
    تاريخ التسجيل : 31/03/2022

    عملية تكميم المعدة حياة جديدة شكل جديد Empty عملية تكميم المعدة حياة جديدة شكل جديد

    مُساهمة من طرف زهران المهدي يوليو 25th 2022, 12:42 pm

    هناك عدة أنواع من جراحات السمنة المفرطة ، لكن جميعها لها هدف واحد مشترك: مساعدة المريض على إنقاص الوزن. أكثر الإجراءات شيوعًا هي جراحة المجازة المعدية وجراحة تكميم المعدة. تعمل جراحة المجازة المعدية على إعادة توجيه الجهاز الهضمي إلى ما بعد المعدة ، بحيث يتجاوز الطعام جزءًا كبيرًا من الأمعاء الدقيقة ، مما يحد من كمية السعرات الحرارية والمواد الغذائية التي يمكن للجسم امتصاصها. تزيل جراحة تكميم المعدة جزءًا كبيرًا من المعدة ، مما يقلل من كمية الطعام التي يمكن أن تحملها المعدة ويحد أيضًا من امتصاص السعرات الحرارية. يتطلب كلا الإجراءين تغييرات في نمط الحياة ، بما في ذلك النظام الغذائي والتمارين الرياضية ، لكي تنجح.

    كما تعد عملية تصغير المعدة"تكميم المعدة" من أكثر أنواع جراحات السمنة المفرطة شيوعًا. إنه ينطوي على صنع كيس صغير للمعدة للحد من كمية الطعام التي يمكنك تناولها. ثم يعيد الجراح توصيل الأمعاء الدقيقة بالجيب للسماح بمرور الطعام.

    عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية لإنقاص الوزن يتم فيها إزالة جزء كبير من معدتك. وتسمى أيضًا تكميم المعدة الرأسي أو تكميم المعدة. تترك الجراحة جزءًا صغيرًا من معدتك على شكل موزة فقط. لا تستطيع هذه المعدة الأصغر استيعاب الكثير من الطعام ، لذلك تشعر بالشبع عاجلاً وتأكل أقل.

    تُجرى عملية تكميم المعدة من خلال تنظير البطن ، والذي يستخدم عدة شقوق صغيرة في بطنك. يتم إدخال أنبوب طويل ورفيع بكاميرا فيديو صغيرة في نهايته (منظار البطن) من خلال شق واحد. ينقل منظار البطن فيديو مباشر لمعدتك إلى شاشة في غرفة العمليات.

    تقلل الجراحة من حجم المعدة بحيث تشعر بالشبع بسرعة أكبر وتناول طعام أقل. كما أنه يزيل جزءًا من المعدة ينتج هرمونات تحفز الجوع ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الشهية. تُجرى جراحة تكميم المعدة عادةً كجزء من عملية جراحية من خطوتين لإنقاص الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة (مع مؤشر كتلة الجسم [BMI] أكبر من 40). أولاً ، يخضعون لجراحة VSG لفقدان الوزن. ثم ، بعد حوالي 6 إلى 12 شهرًا ، أجروا عملية أخرى لإزالة أي منها

      الوقت/التاريخ الآن هو ديسمبر 3rd 2022, 1:21 am